تشفير Gmail: كل ما تحتاج إلى معرفته - ويب تك

عاجل

الأحد، 30 ديسمبر 2018

تشفير Gmail: كل ما تحتاج إلى معرفته


قد يبدو التشفير وكأنه أفضل موضوع للقراصنة ومرتدي قبعة التينفيل ، لكن لا ينخدع: إنه جزء مهم من الحياة المعاصرة وشيء مهم للجميع ، ولا سيما مستخدمي الأعمال ، لفهمه. وأحد الأماكن التي يكون فيها التشفير أكثر ملاءمة ويُساء فهمه في مجال البريد الإلكتروني.
إذا كنت تستخدم Gmail للتواصل الإلكتروني - سواء كان ذلك بغرض العمل أو للاستخدام الشخصي أو الجمع بين الاثنين - فستستحق معرفتك بالخدمات وكيف لا تؤمن معلوماتك وما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من أنك تحصل على مستوى الخصوصية الذي تحتاجه.
على استعداد للغوص في؟

 تشفير Gmail: كيف تحمي Google معظم الرسائل

طريقة Google القياسية لتشفير Gmail هي شيء يسمى TLS ، أو أمان طبقة النقل. وطالما أن الشخص الذي تُرسل إليه عبر البريد الإلكتروني يستخدم أيضًا خدمة بريدية تدعم أيضًا طبقة النقل الآمنة - والتي يستخدمها معظم موفري البريد الرئيسيين - سيتم تشفير جميع الرسائل التي ترسلها عبر Gmail بهذه الطريقة.
ما يعنيه ذلك بشكل أساسي هو أنه سيكون من الصعب جدًا على أي شخص أن ينظر إلى الرسالة بينما هو في طريقه من النقطة أ إلى النقطة ب. ومع ذلك ، فإنه لا يضمن أن تظل الرسالة خاصة أو متاحة فقط للمقصود المستلم بمجرد وصوله إلى خادم البريد الوجهة. على سبيل المثال ، لدى Google نفسها القدرة على رؤية الرسائل المقترنة بحسابك ، وهو ما يسمح للشركة بفحص بريدك الإلكتروني بحثًا عن أي هجمات مزعجة أو تصيد احتيالي - وكذلك لتقديم ميزات متقدمة مثل الرد الذكي ، والتي تقترح ردودًا تستند إلى محتويات البريد الإلكتروني. (تستخدم Google لفحص الرسائل لاستهداف الإعلانات أيضًا ، لكنها توقفت عن إجراء ذلك العام الماضي.)
إذا كان الشخص الذي تقابله يستخدم خادم بريد لا يدعم TLS ، في الوقت نفسه ، لن يتم تشفير الرسائل مطلقًا. (مع حسابات G Suite المدفوعة ، يمكن للمشرفين اختيار السماح بإرسال أو استلام الرسائل التي تحتوي على تشفير TLS فقط - على الرغم من أنه من الواضح أن لها مجموعة خاصة بها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق