أعلى متصفحات الويب 2018: تصادف IE و Edge - ويب تك

عاجل

الأحد، 30 ديسمبر 2018

أعلى متصفحات الويب 2018: تصادف IE و Edge


واستبعدت متصفحات مايكروسوفت الشهر الماضي تراجعها للمرة الأولى منذ يونيو ، وتمكنت من التمسك بنصيبها في السوق حتى عندما شاهدت موزيلا المزيد من المستخدمين في صحراء فايرفوكس.
ووفقًا لما ذكره بائعو التحليلات الأمريكية Net Net ، فقد ارتفع نصيب Internet Explorer's و Edge في نوفمبر ، حيث ارتفع بمعدل عشر نقطة مئوية ليغلق الشهر عند 13.9٪. وجاءت دفعة ثروات متصفح مايكروسوفت بالكامل من آي إي ، الذي لم يكن من المفترض أن يكون صريحا بالتأكيد ، والذي خدش مرة أخرى إلى 9.6 ٪. حافة ، التقصير لنظام التشغيل Windows 10 والمتصفح الذي أوقفت مايكروسوفت الآمال ، بقيت مسطحة عند 4.2 ٪ ، نفس الأرضية التي احتلتها في أكتوبر.

و Edge ، على الحافة

ربما أبقت متصفحات مايكروسوفت رؤوسها فوق الماء في شهر نوفمبر ، لكن أدائها السابق يشير إلى أن هذا الجهد لن يدوم طويلاً.
منذ يناير 2015 ، كانت زيادات IE و Edge موجزة: لا تزيد عن شهرين متتاليين. كانت ثلاثة من فترات الزيادات الأربعة بعد عام 2015 شهرًا واحدًا ، مع انخفاضات في المرة التالية.
والميزة الوحيدة لـ Microsoft هي أنه خلال الأشهر الـ 12 الماضية ، شهدت خمسة زيادات (بما في ذلك في نوفمبر). هذا هو الإرتفاع الأكثر إيجابية على مدى 12 شهرًا منذ عام 2013 ، عندما استردت آي إي حصة من التراجع منذ سنوات طويلة. قد يلمح الإصدار 5 في 12 إلى أن مستعرضات Microsoft قد تكون جاهزة للاستقرار ، بدلاً من أن تختفي تمامًا.
ومع ذلك ، فإن الأخير لا يزال احتمالًا واضحًا. حتى مع الزيادات التي استمرت خمسة أشهر ، هبطت IE + Edge بمقدار 2.4 نقطة مئوية في آخر 12 نقطة و 2.2 نقطة في الأشهر الستة الأخيرة فقط. وفي المتوسط ​​الشهري للحركة الحالية ، سوف تنزلق متصفحات مايكروسوفت أقل من 13٪ في مارس وتقل عن 12٪ في أغسطس 2019. وبعد عام من الآن ، يمكن للمتصفحات أن تكون في نطاق خطير من الناحية النفسية بنسبة 10٪.

فايرفوكس يقل عن 9٪

بلغ صافي حصة مستخدمي Firefox 8.96٪ لشهر نوفمبر ، وهو ما يمثل ثلاثة أعشار نقطة مئوية من شهر أكتوبر. كانت هذه هي المرة الأولى التي ينتهي فيها المتصفح المفتوح المصدر هذا الشهر بأقل من 9٪ منذ مايو 2016 ، خلال فترة تمدد فيها فايرفوكس مع كارثة.
إن توقعات Computerworld - المحسوبة باستخدام متوسط ​​Firefox لمدة 12 شهراً - تضع الآن المتصفح أقل من 8٪ في شهر مارس وتحت شريط 7٪ في غيبوبة بحلول أغسطس.
كان فايرفوكس قريباً من الموت ، وتعافى ، من قبل: في منتصف عام 2016 ، انخفض المتصفح إلى 7.7 ٪ ، ولكن بحلول نهاية العام قد ارتفع إلى 12.2 ٪. ولكن هذه السلسلة الأخيرة من حالات الفرار من المستخدمين يجب أن تكون متعلقة بموزيلا: فايرفوكس كان أقل من 10٪ لستة من أصل سبعة أشهر. لم يحدث هذا منذ أن كان المتصفح في صعود في أواخر عام 2005 وأوائل عام 2006.
في أماكن أخرى من بيانات شهر تشرين الثاني ، فقد Chrome Chrome تسعة أعشار نقطة مئوية ، منهيًا الشهر عند 65.6٪. كانت هذه الخسارة أكبر انخفاض شهري لشهر واحد منذ شهر أغسطس 2013.
من غير الواضح ما إذا كانت توقعات الانخفاض الكبيرة تشير إلى أن النمو الهائل في Chrome يقترب من نهايته. (حصل Chrome على 24.1 نقطة من مشاركة المستخدمين المذهلة في عام 2016 ، على سبيل المثال). كانت الانخفاضات السابقة مؤقتة لشيء واحد. بالنسبة لآخر ، لا يزال Chrome مرتفعا بخمس نقاط مئوية على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.
لا تزال توقعات Computerworld وردية لمتصفح Google: باستخدام المتوسط ​​لمدة 12 شهرًا ، يجب أن يفشل Chrome علامة الثلثين في يناير ويصل إلى 68٪ في شهر أبريل.
حافظ سفاري Apple على استقراره عند 3.7٪ في نوفمبر. خلال الشهر ، قام 38.5٪ من جميع مالكي Mac بتشغيل Safari ، وهو تحسن طفيف خلال شهر أكتوبر. (متصفح آخر يعمل على نظام أساسي واحد - Edge - يمثل فقط 11.1٪ من جميع مستخدمي Windows 10 ، وهو مستوى منخفض قياسي.)
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق